العالمرئيسي

التشيك تستعد لشراء هليكوبترات هجومية من الولايات المتحدة لتحل محل طائرات Mi-24 التي تم نقلها إلى أوكرانيا

أفاد بيان السفارة الأمريكية في براغ أن جمهورية التشيك ستتلقى ثماني طائرات هليكوبتر مجانية من الولايات المتحدة ، بما في ذلك ست مروحيات هجومية من طراز AH-1Z وطائرتي هليكوبتر متعددة الأغراض UH-1Y في إطار برنامج مقالات الدفاع الزائدة (EDA).

وبموجب هذه المساعدة ، ستدفع جمهورية التشيك فقط تكاليف التحديث والنقل لطائرات الهليكوبتر.

وجاء في البيان “يسعدنا الموافقة على نقل 6 مروحيات AH-1Z و 2 UH-1Y في إطار برنامج EDA.

بفضل هذا ، سيدفع فقط مقابل التحديث والنقل. معًا ، نجعل تحالفنا أقوى وقادرًا على دعم النضال من أجل الحرية! “وذكرت وسائل إعلام تشيكية أن جمهورية التشيك طلبت ثماني طائرات هليكوبتر UH-1Y Venom متعددة الأغراض وأربع طائرات هليكوبتر هجومية من طراز AH-1Z Viper من بيل في عام 2019.

وبدأ إنتاج الأفاعي لأول مرة في فبراير من هذا العام.وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا العقد 629 مليون دولار.

و تم التأكيد على أن الجيش التشيكي سيتم تجهيزه بـ20 مروحية أمريكية.وتخطط جمهورية التشيك لاستبدال طائرات Mi-24 و Mi-35 بطائرات هليكوبتر أمريكية.وفي مايو ، سلمت جمهورية التشيك مروحيات هجومية إلى أوكرانيا. يتضمن هذا التسليم طائرتين من طراز Mi-24 ، لكن العدد الدقيق قد يكون أكبر.

خلال زيارتها لواشنطن ، وافقت وزيرة الدفاع التشيكية جانا على تسليم ثماني طائرات هليكوبتر أمريكية الصنع في أبريل من هذا العام.

وأكد أنه تلقى كتابا من وزارة الدفاع بخصوص تنفيذ الاتفاقات. سيتم نقل المروحيات التي سيتم تسليمها إلى جمهورية التشيك من الفوائض في سلاح مشاة البحرية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى