الأخبار الدفاعيةرئيسي

2020..عام نوعي في أنظمة الصناعات الدفاعية التركية

تمكنت الصناعات الدفاعية التركية خلال 2020، من إنتاج عدد من الأنظمة الدفاعية الجديدة لزيادة الكفاءات التقنية لقوات الأمن، في ظل استمرارها بالعمل على إنتاج أنظمة حربية متطورة وغير تقليدية.

وفقا للمعلومات التي جمعها مراسل الأناضول، حطمت شركات الصناعات الدفاعية التركية أرقاما قياسية مع حجم مبيعاتها خلال العام الجاري، في حين أن المقاييس الاقتصادية تشير إلى تقدم شركات الصناعات الدفاعية التركية مقارنة مع نظيراتها الدولية.

وارتفع عدد الشركات التركية في قائمة “أفضل 100 شركة للصناعات الدفاعية” (Defense News Top 100 )الأكثر شهرة عالميا، إلى 7 شركات.

ونجحت شركة أسيلسان (ASELSAN) التركية للصناعات الدفاعية في دخول قائمة أفضل 50 شركة ضمن القائمة المذكورة.

فيما تمكنت شركات “هوالسان” (HAVELSAN) و”FNSS” والشركة التركية لصناعات الفضاء (TAI)، و”روكيتسان” (ROKETSAN) و”STM” و”BMC” في دخول القائمة هذا العام.

وواصلت الصناعات الدفاعية التركية تطوير مشاريعها الدفاعية دون انقطاع، مع الالتزام بالإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، كما دعمت هذه الشركات إنتاج الأجهزة التي يحتاجها النظام الصحي، أبرزها معدات التنفس محلية الصنع.

شهد 2020 حدوث تطورات استراتيجية خاصة في مجال محركات الطيران الوطنية، وتم إنتاح وتسليم أول محرك طائرة عمودية (هليكوبتر) محلي الصنع، من قبل الشركة التركية لصناعات الفضاء.

كما تعمل الشركة نفسها على إنتاج أول محرك توربيني من سلسلة (TEI-PD170)، من المخطط أن يجري استخدامه في الطائرات بدون طيران التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى