العالمرئيسي

القوات الجوية الروسية تستقبل مقاتلة SU-57

استلمت القوات الجوية الروسية أول طائرة مقاتلة من الجيل الخامس متعددة المهام من طراز Su-57، والتي تسليمها إلى فوج القوات الجوية في المنطقة العسكرية الجنوبية بعد أن طال انتظارها.

ووفقاً لمسؤول عسكري روسي نقلت وكالة الأنباء الروسية تاس قوله في تقرير نشر الجمعة: “لقد حصلت القوات الجوية الفضائية على أول دفعة من طائرات Su-57 المقاتلة الجديدة، والتي تم تسليمها إلى فوج القوات الجوية في المنطقة العسكرية الجنوبية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة المقاتلة الروسية الجديدة Su-57 قد شهدت تطورا طويلا وجذريا إلى حد ما، ومرت بالعديد من الصعوبات، فقد تحطم نموذج الإنتاج الأول خلال اختبار الطيران الخاص بها خلال العام الماضي.

وحلقتSu-57  في السماء لأول مرة بتاريخ 29 يناير 2010. وبالمقارنة مع عائلة طائرات Su-27 المقاتلة، تجمع طائرة Su-57 بين وظائف الطائرة الهجومية والطائرة لمقاتلة فيما يتعلق بالمواد المركبة والابتكار في التقنيات والتكوين الديناميكي الهوائي للمقاتلة مع انخفاض انكشافها باستخدام الرادار وأجهزة الرصد العاملة بالأشعة تحت الحمراء.

وبتاريخ 7 ديسمبر الجاري، قال الرئيس التنفيذي لشركة Rostec، سيرجي تشيميزوف، أن أول طائرة من طراز Su-57 المصنعة بشكل متسلسل والمزودة بمحرك المرحلة الأولى سيتم توفيرها للجيش الروسي بحلول نهاية عام 2020، وستكون أول طائرة سوخوي مزودة بهذه الكمية من التقنيات المتقدمة والقوية، وأنه سيتم تجميع محرك المرحلة الثانية في عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك، صرح وزير الدفاع سيرجي شويغو أمام اجتماع مجلس إدارة وزارة الدفاع أنه سيتم توفير ما مجموعه 22 طائرة من طراز Su-57 بحلول نهاية عام 2024.

وبموجب العقد المبرم في عام 2019، سيتم إنتاج 76 طائرة من طراز Su-57 ويتم تسليمها بحلول نهاية عام 2028.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تصميم الجيل الخامس من طائرات Su-57 المقاتلة لتكون قادرة على استهداف وتدمير أي نوع من الأهداف الجوية والبرية، ولتكون ذات قدرة إقلاع تفوق سرعة الصوت، وأسلحة مدمجة بداخل بدن الطائرة، وطلاء ممتص لأشعة الرادار لدعم تقنية التخفي، بالإضافة إلى إضافة أحدث مجموعة من المعدات على متن الطائرة.

الدفاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى