العالمرئيسي

الهند تستلم أول مروحيتين أمريكيتين من طراز ‏MH-60R‎

أعلنت وزارة الدفاع الهندية، السبت، استلام أول مروحيتين من أصل 24 طائرة عمودية بحرية قتالية متعددة المهام من طراز “MH-60R” من البحرية الأمريكية.

وقالت الدفاع الهندية، في بيان، إن البحرية استلمت الجمعة مروحيتين من طراز “MH-60R” في حفل أقيم في قاعدة “سان دييغو” البحرية الأمريكية (تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا، وتعتبر الميناء الرئيسي لأسطول المحيط الهادي)

وأوضح البيان أن “الدفعة الأولى من العسكريين الهنود يتلقون حالياً تدريبات في الولايات المتحدة لاستخدام هذه المروحيات القوية”.

وأضاف أن “المروحيات الجديدة ستزود البحرية الهندية بقدرات عالية من ناحية، وتساهم بشكل فعال في مبادرة صنع مروحيات في الهند من ناحية أخرى”.

وأشارت الوزارة إلى أن المروحيات المصنعة من قبل شركة “لوكهيد مارتن” لصناعة الطائرات الحربية الأمريكية تمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما تتميز بالقدرات القتالية العالية، ما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة.

وتأتي هذه المروحيات ضمن صفقة تحصل الهند بموجبها على 24 مروحية من طراز “MH-60R”، وما يرافقها من دعم لوجيستي، وتدريب للأطقم، وفق إعلام هندي.

ويمكن استخدام المروحيات المذكورة بشكل فعال في الأدوار الهجومية والدفاعية، بما في ذلك الحرب المضادة للغواصات، والضربات المضادة للسفن، والعمليات البحرية ذات الصلة، بالإضافة إلى الحرب الإلكترونية، بحسب البيان نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى