العالمرئيسي

شركتان إماراتية و إسرائيلية توقعان اتفاقية ذكاء اصطناعي

قالت شركة “G42” التقنية الإماراتية، إنها وقعت اتفاقية مع شركة “رافائيل” الإسرائيلية، لتشكيل مشروع مشترك من شأنه تسويق الذكاء الاصطناعي، وتقنيات وحلول البيانات الضخمة.

وذكرت الشركة في بيان، أن المشروع الجديد واسمه “Presight.AI”، سيعمل على تطوير العديد من البرامج التقنية في مختلف القطاعات بالمنطقة والعالم.

وحضر حفل التوقيع – لم يذكر البيان تاريخه – الذي أقيم في مدينة هرتسليا الإسرائيلية، سفير الإمارات لدى إسرائيل محمد آل خاجة، ومسؤولين من الشركتين.

وستنشيء “Presight.AI” مركزا للبحث والتطوير في إسرائيل، “والاستفادة من المواهب المحلية لقيادة تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتطبيقها في قطاعات كالبنوك والرعاية الصحية والسلامة وغيرها”، بحسب البيان.

وستخضع الاتفاقية للموافقات التنظيمية من قبل السلطات الإسرائيلية والإماراتية.

وقال سفير الإمارات وفق البيان، إن “المشروع المشترك الجديد بين Rafael وG42، يمثل تعاونا استراتيجيا يعزز العلاقة بين البلدين، حيث يستكشفان فرصا متعددة الأوجه للنمو الاقتصادي الثنائي”.

وشركة “G42” تعمل في مجال البحث والتطوير ونشر الذكاء الاصطناعي لكل من القطاعين العام والخاص داخل الإمارات، فيما “رافائيل” مركزا للبحث والتطوير وتنشط في تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة حول العالم.

ووقعت الإمارات وإسرائيل منتصف سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات بينهما، تبعه عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتكنولوجية والصحية والمصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى