الأخبار الدفاعيةرئيسي

عائلة نظام الملاحة بالقصور الذاتي المستخدمة في هليكوبترات ‏T129 ATAK‏ وصولا ‏إلى الطرادات من صنف ‏ADA‏ : ‏ANS-510‎

تستخدم أنظمة الملاحة بالقصور الذاتي في العديد من الأنظمة والمنصات بدءا بطائرات الهليكوبتر الهجومية، وصولا إلى السفن الحربية.

وتملك شركة أسلسان التركية مستوى عال من الخبرة، و العديد من المنتجات في هذا المجال مخصصة لكل من المنصات البرية والبحرية والجوية.

ونظرا لأن شركة أسلسان عملت على أنظمة الملاحة بالقصور الذاتي لسنوات عديدة، فهي قادرة على إنتاج جميع الأجهزة والخوارزميات والبرامج لمنتجاتها بنفسها.

ولدى شركة أسلسان منتجات مثل    ANS-310تستخدم  لتلبية احتياجات الملاحة بالقصور الذاتي على المستوى التكتيكي، إلا أننا سنتناول في نصنا عائلة نظام الملاحة بالقصور الذاتي  ANS-510الذي تم إنتاجه بهدف تلبية احتياجات الملاحة العالية.

نظام الملاحة بالقصور الذاتي ANS-510 هو نظام ملاحة عالي الدقة تم

تطويره للأنظمة/ للمنصات العسكرية . وهو يملك مستقبل نظام تحديد المواقع العالمي GPS .

ويوفر ANS-510 للنظام / المنصة التي يستخدم بهاعليها معلومات التسارع الخطي ومعلومات الموقع والاتجاه.

ويجري في ANS-510 تصفية بيانات  الGPS عبر بيانات المستشعر بالقصور الذاتي ومن ثم دمجها.

ويمكن للبيانات التي تمت تصفيتها أن تزود المشغل بدقة عالية ومتكاملة بشكل دائم، وهي تقدم بيانات  بالقصور الذاتي أو بيانات الملاحة GPS فقط.

وتبلغ سرعة  ANS-510 0.8 م/ث شمالا/شرقا ، أما سرعتها الرأسية فهي  0.6 م/ث.

ويمكن استخدام جهاز الGPS المضمن داخل النظام من النوع العسكري (SAASM)  أو من النوع التجاري  .(SPS) ويمكن للنظام العمل مع مستقبل GPS خارجي أيضا.

و كما ذكرنا في بداية النص فإن ANS-510 هيعبارة عن مجموعة من  المنتجات. ويتمتع النظام  بهيكلية مفتوحة وبنية تحتية مرنة للأجهزة يمكن تكييفها مع الأنظمة الأساسية/ الأنظمة المختلفة.

ويشمل ذلك نظام الملاحة بالقصور الذاتي ANS-510 ونظام الملاحة بالقصور الذاتي ANS-510K و نظام الملاحة بالقصور الذاتي البحري ANS-510D.

وعلى الرغم من أن المنتجات هي نفسها في الأجهزة الا أنها تحتوي على عناصر دعم مختلفة وفقا لميزات النظام الأساسي التي يتم استخدامها عليها.

ويستخدم نظام الملاحة الجوية ANS-510 في منصات مثل طائرات الهليكوبتر T129 ATAK و HÜRKUŞ و T-70.

ويستخدم نظام الملاحة البري من ANS-510 في منصات مثل KORKUT و ADESTİM آلية قذف الصواريخ حصار

ويستخدم نظام الملاحة البحرية ANS-510 في طرادات فئة ADA  و TCG BAYRAKTAR  و SANCAKTAR LST.

وذكرت شركة أسلسان في نشرتها التي نشرتها في الأيام الماضية أنهتم البدأ بنشر النظام مع فرقاطات وفي نشرة أسلسان التي تم نشرها في الايام الماضية فقد ذكر أن دمج النظام مع فرقاطات  BARBAROSو GABYA .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى