العالمرئيسي

كوريا الجنوبية و اندونيسيا تسعيان لإجراء محادثات بشأن مقاتلة KF-X

قالت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، الاثنين، إنها تجري محادثات مع اندونيسيا للتحضير لمحادثات بين وزيري دفاع البلدين، بمناسبة الفعالية المقبلة للكشف عن نموذج أولي لأول طائرة مقاتلة كورية الصنع خلال الشهر الجاري، وفقا لوكالة يونهاب.

وأضافت الوكالة أنه يُسلط الانتباه حول ما إذا كانت إندونيسيا الشريكة في مشروع كيه إف-إكس KF-X سترسل مسؤولين رفيعي المستوى إلى الفعالية، لأن هذا قد يكون علامة على بقائها ملتزمة بالمشروع المشترك في ظل تكهنات حول سعيها للخروج منه.

وتتابع الوكالة نقلا عن مصادرها إنه من المتوقع أن يشارك وزير الدفاع الإندونيسي فرابوو سوبيانتو في الفعالية، التي ستجري في أول أسبوعين من أبريل.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة بوسونغ-تشلن في إحاطة صحفية دورية” “قد يكون من الممكن عقد لقاء وزاري في حالة زيارة فرابوو إلى كوريا الجنوبية. نحن نسعى مع الاستعداد لجميع الاحتمالات”.

وكانت إندونيسيا قد تعهدت بالمشاركة بنسبة 20% في تكلفة تطوير الطائرة المقاتلة الحديثة التي تبلغ تكلفتها 8.8 تريليونات وون (7.9 مليارات دولار)، ولكنها توقفت عن الدفع بعد أن دفعت 227.2 مليار وون، وتبلغ قيمة المدفوعات المتأخرة 600 مليار وون.

وتناولت تقارير إعلامية سعي إندونيسيا لتخفيض مشاركتها إلى النصف بيد أن وكالة الاقتناء الدفاعي رفضت تعديل نسبة مساهمتها.

وفي سياق متصل، أفاد الكولونيل سو يونغ-وون المتحدث باسم إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي بأن “التقارير الواردة عن طلبها بناء مرافق إنتاج محلية ليست صحيحة أيضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى