رئيسيعام

“مترجمة” بالجيش الأمريكي تعترف بإفشاء أسرار دفاعية إلى حزب الله

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أمس الجمعة، أن المترجمة السابقة في البنتاغون مريم تومسون، أقرت بالذنب في نقل معلومات دفاعية سرية إلى “حزب الله” اللبناني.

وحسب وثيقة قضائية، فإن مريم طه تومسون (63 عاما حاليا) بدأت إرسال المعلومات بعد مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، في غارة جوية أمريكية في يناير عام 2020.

وكانت تومسون، التي كان لها تصريح أمني يسمح بالوصول لمعلومات سرية للغاية، متمركزة في منشأة تابعة لقوة العمليات الخاصة في العراق من منتصف ديسمبر 2019 حتى اعتقالها في فبراير عام 2020.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” (The New York Times) ذكرت مطلع الشهر الحالي -نقلا عن مصادر قضائية- أن المترجمة التي تقطن بولاية مينيسوتا أعطت لبنانيا ذا صلة بـ “حزب الله” أسماء مخبرين أجانب وتفاصيل المعلومات التي زودوا بها أجهزة الاستخبارات الأميركية.

وقد أعرب مسؤولون قانونيون ورجال مخابرات سابقون عن دهشتهم من السهولة التي تمكنت بها المتعاقدة من جمع تفاصيل ومعلومات حول المخبرين، وخاصة أن “إف بي آي” (FBI) ووكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” (CIA) يحرصان على جعل الوصول لمعلومات من هذا النوع أمرا معقدا للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى