العالمرئيسي

أميركا تعتزم مساعدة أستراليا في تطوير صواريخ موجهة بحلول 2025

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في مؤتمر صحافي، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة ستساعد أستراليا في إنتاج أنظمة صاروخية موجهة متعددة الإطلاق بحلول عام 2025، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأوستن ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن موجودان في ولاية كوينزلاند الأسترالية للمشاركة في الحوار الوزاري الأسترالي-الأميركي السنوي مع نظيريهما الأستراليين، وزير الدفاع ريتشارد مارلس ووزيرة الخارجية بيني وونغ.

من جهته، صرح مارلس «نأمل أن يبدأ صنع الصواريخ في أستراليا في غضون سنتين، في إطار قاعدة صناعية مشتركة بين بلدينا. إننا مسرورون فعلا بالخطوات التي نتخذها بهدف إنشاء مشروع لإنتاج الأسلحة الموجّهة والذخائر المتفجرة في هذا البلد».

وتعمل أستراليا على تعزيز قواتها المسلحة مع التركيز على امتلاك قدرات على توجيه ضربات عسكرية بعيدة المدى لإبعاد أعداء محتملين مثل الصين.كذلك وافقت كانبيرا على إعادة تأهيل قواعد عسكرية في شمال البلاد الذي يتسم بأهمية إستراتيجية، لكي تتمكن من استقبال تدريبات وتسمح بتكثيف مناوبات القوات الأميركية.وقال مارلس بهذا الصدد «أحرزنا تقدما كبيرا بالنسبة للمبادرات الأميركية على صعيد تموقع القوات»، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى