العالمرئيسي

تدريبات كورية جنوبية أميركية مشتركة مضادة للغواصات

أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم السبت، تدريبات مشتركة مضادة للغواصات، بمشاركة غواصة أميركية تعمل بالطاقة النووية، في المياه الواقعة بجنوب شبه الجزيرة الكورية، وذلك في إطار جهود مشتركة لتعزيز الاستعداد ضد التهديدات العسكرية من كوريا الشمالية.

وقالت البحرية الكورية الجنوبية إن التدريب أجري في المياه الواقعة قبالة جنوب جزيرة جيجو الجنوبية، بمشاركة المدمرة الكورية «يولغوك يي» المزودة بنظام «ايجيس» والغواصة الكورية «يي سون-سين» والغواصة الأميركية «يو إس إس أنابوليس»، بحسب وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وأضافت البحرية أن التدريبات ركزت على إجراءات التصدي من خلال المحاكاة لغواصة كورية شمالية، والبحث عن الهدف وتعقبه وتحديده.

وتابعت «أجري هذا التدريب لتعزيز قدرات قوات البحريتين الكورية الجنوبية والأميركية على المواجهة وتعزيز التوافقية استعدادا لاحتمال تسلل الغواصات الكورية الشمالية وسط تنامي التهديدات من عمليات الاستفزاز الصاروخية من جانب كوريا الشمالية».

وقد أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى إلى بحر الشرق الإثنين، بعدما وصلت غواصة أميركية إلى قاعدة بحرية في جيجو في وقت مبكر من ذلك اليوم.

وتبرر كوريا الشمالية تجاربها الصاروخية بأنها رد على التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي ترى أنها تستهدف غزو أراضيها والإطاحة بنظامها، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى