العالمرئيسي

«الناتو» يعقد اليوم «اجتماع أزمة» بشأن «انفجار بولندا»

يعقد حلف شمال الأطلسي (ناتو)، اجتماع أزمة صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد انفجار أسفر عن مقتل شخصين في قرية بولندية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن متحدث باسم الحلف.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، إنه «من المهم إثبات جميع الحقائق»، وذلك بعد أن تحدث مع الرئيس البولندي أندريه دودا، حول الانفجار الذي وقع في بولندا الثلاثاء.

وأضاف ستولتنبرج في منشور عبر «تويتر»: «قدمتُ تعازيّ عن الخسائر في الأرواح. ويراقب حلف شمال الأطلسي الوضع ويتشاور الحلفاء عن كثب. من المهم أن يتم إثبات جميع الحقائق».

من جهته أعرب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، عن صدمته حيال ما أعلن عن مقتل شخصين في قرية بولندية على طول الحدود مع أوكرانيا، وسط تقارير غير مؤكدة تفيد بأن صاروخين روسيين أصابا مزرعة هناك بطريق الخطأ.وقال ميشيل في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «صدُمت من أنباء عن صاروخ أو ذخيرة أخرى قتلت أشخاصاً على الأراضي البولندية. تعازيّ للعائلات. نحن نقف مع بولندا».

وأكد ميشيل أنه على اتصال بالسلطات البولندية وأعضاء المجلس الأوروبي وحلفاء آخرين في الاتحاد الأوروبي.

ولم تؤكد وارسو أو واشنطن أو مقر حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل هذه التقارير، في حين تقول وزارة الدفاع الروسية إنها لم تطلق أي صواريخ في المنطقة ورفضت تحمل المسؤولية عن ذلك.ومن المتوقع أن تقدم الحكومة البولندية مزيداً من المعلومات بعد اجتماع أزمة عقدته في وارسو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى